• ×
حسين حسن عبده

الهجمة الاعلامية الشرسة على السعودية .........(2)

حسين حسن عبده

 0  0  130
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ماذا قال الأعشى لقناة الجزيرة! ؟
الأعشى ..أبو بصير ميمون بن قيس .... أحد فحول الشعراء الجاهليين. ....
مولده ونشأته ووفاته في نجد - اليمامة - وبالتحديد ( حي منفوحة في الرياض* . تقول الروايات أن رجلا من قبيلة الاعشى قتل شخصا من قبيلة أخرى -ولعل قوم الأعشى قدموا الإعتذا واستعدوا للتحقيق مع الجناة وتقديمهم للعدالة - لكنهم أبوا وأرادوا قتل رجل آخر أكبر قدرا من زعماء وقادة قبيلة الأعشى ، وبلغ الأعشى أنهم يعدون لتضخيم الحادث بقناة فضائية سموها ( الجزيرة ) وعرف أنها تحضر عبر لقاءات وحوارات وبرامج و عبر ما عرفت به ( تسريبات ) وتخيلات وأوهام تحضر لتحقيق تلك الأجندة المخطط لها . وبالفعل أعد العدة لمجابهة هذه القناة التي حسب تحرياته ، لها مراسلون كثر.. ..وصناعتها الإعلامية وأدواتها قوية ومغرية وساستها وسدنتها ومذيعوها ....محترفون في صناعة الدجل و الكذب والضحك على الناس ...ولهم طرق حديثة ومقنعة وطرق (محبوكة ) في إقناع المتلقي وتحقيق أجنداتهم السياسية خاصة.
الأعشى على مقولة (لا يفل الحديد إلا الحديد) عمل على امتلاك قناة فضائية قوية. .....وبالفعل تم له ذلك ، وسميت فيما بعد قناة ( صناجة العرب )!
عمل الأعشى على أن ينهي آمال تلك القناة وقبيلتها وسدنتها واخوانها. . فحضر برامجه وأدواته( وأطقم ) المونتاج والإخراج بروية وحكمة وحنكة وهدوء. ليخبط الخبطة إياها.
وفي اليوم الموعود للبث الذي عزم أن يكون له القدرة على الإبهار والتأثير و إعادة تشكيل الرأي العالمي ، وأن تتناقل كل الصحف الشهيرة والقنوات الفضائية آنذاك مثل رويتر ، واشنطن بوست ، ، سي إن إن و وبي بي سي وغيرها. .....تتناقل ضربته القاضية لقناة الجزيرة( الصغيرة ) ولا تقوم لها قائمة بعد.
اتخذ بدهائه ( برامج ) تحقق الحرب النفسية، (اليأس). ...ذلك الداء العضال الذي إذا حل بقلب واشتملت عليه نفس فلا تسأل عن غيره !
واذيعت الحلقة الاولى من البرنامج ....
فإذا مذهلة ..رهيبة. ..مؤثرة. ..قاتلة. ..قووووووية. ...
ودع هريرة إن الركب مرتحل # وهل تطيق فراقا أيها الرجل؟ !
غراء فرعاء مصقول عوارضها#تمشي الهوينا كما يمشي الوجى الوحل .
كأن مشيتها من بيت جارتها # مشي السحابة لا ريث ولا عجل.
فاذا هي بداية قوية ومرعبة ........
وهنا يتداعى العرب العاربة والمستعربة عبر تويتر وفيس بوك وواتس أب. ....للإستماع لبقية حلقات البرنامج. .....
الأعشى هنا يوجه الكرت الأحمر لطرد قناة الجزيرة من ( الفضاء العربي والعالمي ) آنذاك ... لأنها غدت أداة سامة ورأس الحربة الموجهه إلى قومه وقبيلته وزعمائها ، وعرف أنها الحية التي لابد من ضرب وقطع رأسها !
لذلك أعلن الأعشى عبر حسابه في تويتر وعبر قناته( الصناجة) موقفه وموقف قبيلته. ...وأن ما يسعون له عبر الجزيرة الصغيرة ( دونه خرط القتاد )! وأن القبيلة كلهم دون ذلك حتى آخر قطرة من دمائهم. .....فأعلنها محذرا الجزيرة وقبيلتها ومن وراءها ومن اشترته من أزلامها ولف لفها ومن تسول تسول له نفسه ، وتعده بهبات مالية أو مكانة حزبية أو نجاحات انتخابية أو مكاسب سياسية. .أعلنها محذرا :
ألست منتهيا عن نحت أثلتنا # ولست ضائرها ما أطت الإبل.
أثلتنا : عزنا ومجدنا ( المؤثل ).
وبينما هم في تسريباتهم وتحليلاتهم ولقاءاتهم مع بعض الزعامات والقيادات العالمية. ....للتحريض والتشويه. ....وقد دب الضعف في قوتها وبدأت في الانهيار ......وبينما سدنتها ( وأخوانها ) يحاولون اجترار بعض المواقف من بعض جهات العرب، أطلق عليهم رصاصة الرحمة. ....رصاصة ( اليأس ) ألقاها في حسابه على ( تويتر ) وأذيعت في قناة الصناجة ، بتغريدة أخاذة ومصنوعة صناعة إبداعية، وبأسلوب تصويري تمثيلي. ...قضي على كل آمالهم وتوقعاتهم :
كناطح صخرة يوما ليوهنها # فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل!
الوعل : تيس الجبل
ولك أن تتخيل الصورة لتعرف كم هي كمية اليأس التي قذف بها في قلوبهم ، لقد ضرب الصناجة ضربته الخطافية والقاضية على قناة الفتنة !
يقولون ماهي الا لحظات حتى بلغت تغريدة الاعشى بهذا البيت ( الترند) العالمي كما يقول التويتريون! وابتلع الجزيرة البحر!
والجزيرة اليوم ، الجزيرة ( سمول ) تحتاج مثل ذلك .
ولعل مقولة ولي العهد وفقه الله وجه لها أيضا نفس الصدمة النفسية عندما ذكر أنهم إنما يناوشون ( جبل طويق ) !
نعم يا جزيرة الخراب ما أعظم جرأتك انت وسدنتك وآخوانك ( المسلمون ) على بلاد هي مهبط الوحي ومرقد الرسول صلى الله عليه وسلم. ....
ما أجرأكم على الدولة العظمى والشعب العظيم. ....
ما أجرأكم على البقية الباقية من إرث العرب والمسلمين مع بعض الدول العريقة العظيمة كمصر وغيرها. ...
ما أجرأكم على دولة هي كيان عظيم ، دولة هي في الحقيقة قارة. ...بمقدراتها البشرية والمادية والمعنوية. ...دولة لها العمق التاريخي الضارب في أعماق الزمن ومساحات الجغرافيا. ...دولة لها مكانتها العالمية وحضورها الدولي. ..دولة تطبق الشريعة وتناصر قضايا الأمة وهي خير معين لجيرانها واشقائها والمسلمين بل والإنسانية جمعاء. ..دولة جمعت بين الأصالة وبين التمدن والحضارة برؤية حديثة، رؤية 2030 لتكون في المقدمة تنافس الدول العظمى اقتصاديا وعسكريا وصناعيا وفي كل المجالات. أم أن هذه الجرأة والخروج بالحدث عن سياقه ومحاولة التكسب منه( والإستفادة ) منه سياسيا غلطة غير محسوبة العاقبة، وهي أشبه بعملية انتحارية كنتيجة طبيعية للأزمة النفسية التي أصيبت بها هي وسدنتها (واخوانها ) من النجاحات المتتالية للسعودية بدءا من تقزيم إيران وتقليم اظافرها ... أو من التحالفات الكبيرة. التي استطاعت المملكة تكوينها سياسيا وعسكريا. .أم من الجولة التاريخية لولي العهد وما أبرم فيها من اتفاقيات وعقود وصفقات . ..أم الكل وغيره كثير..!؟ فلتيأسوا. ..و موتوا بغيظكم. ...
والله غالب على أمره
وإلى اللقاء في (3 ) حرية الرأي أم الفوضى؟ !
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنامحمد وآله وصحبه.
* حوارات شعرية / راشد التميمي.

التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : حسين حسن عبده

الصلاة أعظم الأعمال بعد الشهادتين. وصية الله...


بواسطة : حسين حسن عبده

بين مثل البدوي .......وبيت الأعشى! منذ الوهلة...


كم قلت لك انك خائن للحب والعشرة أخذت مني...


شكرا.......غوغل كعادة في كل مناسبة،يحتفل محرك...


بواسطة : حسين حسن عبده

المتأمل في تشكيل اللجان الإشرافية في وزارة و...


* أعتقد أنها مخففة من - أي بالله - أو إيحاءً آخر لا...


عزيزي السايح ابن الجزيرة، ابن وطن الخير، ابن...


بواسطة : محمد الناشري

جميلة بداخله كل الصور، أجمل سجن للذكريات...


قدم المنتخب السعودي مباراة تعتبر الأسوأ في...


عشر سنوات مضت على تأسيس بلدية بحر أبو سكينة،...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:10 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.