• ×

الاختناقات الليلية تجبر الأهالي في محايل إلى التسوق فجرًا .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محايل اليوم : مرعي أبوطمة . 
تعيش حركة التسوق في محايل عسير خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1437 هـ إقبالًا كبيرًا من المتسوقين ، مما حدا بالمولات والمحال التجارية إلى فتح أبوابها فجرًا للمتسوقين الذين يفضلون التسوق صباحًا .
وأوضح وكيل محافظة محايل الأستاذ / علي الفلقي أن فتح المراكز التجارية الكبيرة فجرًا يأتي بسبب ظروف الزحام التي تشهدها محايل عسير بالتحديد في ظل توسيع وتعديل عدد من الطرق والمحاور من قبل شعبة مرور محايل والتي قامت مشكورة بالتعامل مع الإزدحامات والاختناقات الشديدة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ، حيث إن فترة الصيف في الليل قصيرة وتصبح فترة التسوق الليلي قصيرة جدًا ولا تصل إلى خمس ساعات في الغالب . فهذه المحال التجارية الكبرى والمولات لديها رجال الأمن والسلامة ، وكل الخدمات المساندة التي تحتاجها للعمل بالوتيرة المعتادة ، وفي نفس الوقت نجد فئة من الناس يناسب لهم هذا التوقيت ، وكلنا نعلم أن الأيام الأخيرة من رمضان هي ذروة التسوق في كل المملكة ، وخاصة في جانب الملابس والمستلزمات التي يحتاجها الأطفال والنساء ، وحتى الشباب ، لأيام عيد الفطر المبارك .
وبين محمد الجنوبي صاحب أحد المحال التجارية بمحايل لـ" صحيفة محايل اليوم " أنه يبدأ في استقبال الزبائن بعد صلاة الفجر إلى الساعة الـ9 صباحًا ومن ثم العودة إلى فتح المحل مساء ، مشيراً إلى أن العدد الكبير من المتسوقين الذين يفضلون التسوق صباحا دفعه إلى فتح المحل فجرًا ، مؤكدًا أنه يستعين بعمال جدد لتغطية هذه الفترة من العمل ويزيد راتب آخرين للقيام بهذا العمل الإضافي بعد زيادة ساعات العمل .
وأضاف: "المحال التجارية تلجأ لزيادة العروض خلال هذا الشهر لجذب أكبر عدد من الزبائن الذين يقبلون على شراء طلبات رمضان والعيد ، مبينًا أن تلك العروض أصبحت عادة سنوية للمحال لبيع أكبر كمية ممكنة من معروضاتها .
وأشار المواطن حسين الأسمري أنه يفضل التسوق صباحًا هروبًا من الزحام الشديد والاختناقات المرورية ليلًا وبخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان . وأن الجو مناسب ، ودرجات الحرارة منخفضة أثناء الصباح .

image

image

image

image
بواسطة : admin
 0  0  1435
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:24 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.