• ×

تعليم محايل يعلن استعداده لاستقبال ٨٨ ألف طالب وطالبة للعام الدراسي ١٤٣٩ / ١٤٤٠

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محايل اليوم : عمر آل قايد . تستقبل إدارة تعليم محايل عسير يوم الأحد المقبل ٢٢ / ١٢ / ١٤٣٩ هـ ٨٨ ألف طالب وطالبة في ٨٠٤ مدارس يستقبلهم في مدارسهم ٩٢٦٤ معلم ومعلمة ، كذلك يقف إلى جوار قادة وقائدات المدارس في برنامج الترحيب بالطلاب والطالبات ٣٤٠ مشرفاً ومشرفة ..

كما بين سعادة مدير التعليم الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم بأنه تم الانتهاء من إعلان حركة نقل المعلمين والمعلمات في ٢٦ / ١٠ / ١٤٣٩هـ وتوجيههم إلى مدارسهم .
كذلك تم توجيه المعلمين والمعلمات الجدد في ١٥ / ١١ /١٤٣٩هـ ونولي أبناءنا وبناتنا جل الاهتمام من خلال استقبالهم وتوجيههم عن طريق الإرشاد الطلابي في مدارسهم من خلال برنامج الأسبوع التمهيدي و جاهزية برنامج التهيئة للصفوف « أول ابتدئي ورابع ابتدائي وأول متوسط و أول ثانوي» كما نعمل على توجيه الطلاب نحو التخصصات العلمية المناسبة لقدراتهم .

وقد نفذت الإدارة استعدادا للعام الدراسي ١٠٦ برامج تدريبية للبنين والبنات استفاد منها ٢٢٠٦ معلمين ومعلمات

الجدير بالذكر أنه تم توزيع المقررات قبل عودة الهيئة الإدارية حسب خطة ترحيل إلى جميع المكاتب والمدارس و تأمين جميع المدارس بالمياه و الإنترنت و الميزانية التشغيلية ، كما باشرت إدارة الأمن و السلامة فحص وسائل السلامة ومخارج الطوارئ في جميع المدارس وعمل خطة للطوارئ ، كما عملت إدارة المباني على صيانة وترميم وإضافة لـ (٨) مبان مدرسية مع استلام (٤) مباني مدرسية حكومية جديدة و تأمين عقود الصيانة للمباني و المكيفات لجميع المدارس .
كما تم تشكيل لجان للقبول والتسجيل في جميع المكاتب لقبول جميع الطلاب والطالبات وتسجيلهم وتذليل كل العوائق والصعوبات .

وفيما يخص التعليم الأهلي والأجنبي فقد أعلن جاهزيته لاستقبال ١٠٩٢ طالب وطالبة في ١٤ مدرسة وروضة للأطفال و ٩ معاهد .

وهناك عناية خاصة لأبناء وبنات الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين حيث أمنت الإدارة ممثلة في مكتب وفاء ٣٠٠ حقيبة مدرسية متكاملة ، بالإضافة إلى قبولهم الفوري في أي مدرسة ولهم الأولوية في النقل المدرسي .

وقد تفاعلت إدارة تعليم محايل مع وسم جاهز والحملة الإعلامية المبلغة من وزارة التعليم لنشر ثقافة الجاهزية والانضباط المدرسي على مستوى البيت والمدرسة وتأكيد الوعي لدى هذه الفئة الغالية من أبنائنا وبناتنا.

و عبر سعادة مدير التعليم عن شكره للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين _حفظهما الله وأيدهما _لما يقدمانه من دعم ورعاية للتعليم ، ولسمو أمير المنطقة ، وسمو نائبه _حفظهما الله _ ولمعالي وزير التعليم ، ونائبه ، ووكلاء الوزارة وكافة منسوبيها على مابذلوه في سبيل إنجاح الاستعداد لهذا العام .
مع خالص الدعوات والشكر والتقدير لفريق العمل المميز في الإدارة و مكاتب التعليم و كافة منسوبي ومنسوبات الميدان التربوي .
راجياً للجميع عاماً دراسيًّا حافلاً بالعطاء والتميز .
بواسطة : احمد محاضي
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:34 صباحًا الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018.