• ×

الشؤون البلدية والقروية تنظم ورشة عمل بأمانة عسير لتعريف بآلية طرح مشاريع معالجة التشوه البصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محايل اليوم - أمانة منطقة عسير المركز الإعلامي عقد صباح اليوم ورشة عمل طرح مشاريع معالجة التشوه البصري بقاعة الاجتماعات بأمانة منطقة عسير ، وذلك بحضور وكيل امين منطقة عسير للأراضي و المساحة م . محمد أحمد و مدير إدارة تحقيق الرؤية بالأمانة د . عيسى البناوي و مستشاري وزارة الشؤون البلدية و القروية م . بندر القحطاني و م . سعود التمياط و قائدي محاور تحسين المشهد البصري بأمانات المناطق الجنوبية عسير ، و نجران ، و جيزان ، و الباحة ، و الطائف .

وجاءت الورشة بتوجيهات من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ويأتي انعقاد هذه الورشة امتدادا للورش برنامج مدينتي 2018 بقيادة معالي مساعد وزير الشؤون البلدية و القروية للتخطيط و التطوير و رئيس مركز تحقيق الأهداف د . غانم المحمدي .

فيما تهدف الورشة للتركيز و تحقيق اهداف مبادرة معالجة التشوه البصري على مستوى المملكة عموما و المناطق الجنوبية خصوصا ، و ذلك ضمن مبادرة مدينتي 2018، التي تعد ضمن برنامج التحول الوطني أحد برامج رؤية المملكة 2030، والذي يتضمن مبادرات ذات طابع خاص لكل أمانة.



واستعرضت الورشة الأهداف المشتركة من مبادرات "مدينتي 2018" في أمانات المناطق الجنوبية المشاركة، بالإضافة الى مناقشة الية طرح مشاريع معالجة التشوه البصري و كيفية تطبيق العمل بها مع مقاولين الامانات الجنوبية .

و أكد مستشار تحقيق الأهداف بوزارة الشؤون البلدية و القروية و قائد مبادرة معالجة التشوه البصري م . سعود التمياط بأن هذه الورشة التي ستستمر على مدار يومين في امانة منطقة عسير جاءت لمشاركة قصص النجاح التي حققتها الامانات الجنوبية فيما يخص مبادرة معالجة التشوه البصري الذي تأتي ضمن مبادرة مدينتي 2018 و تعد ضمن برامج التحول الوطني أحد برامج رؤية المملكة 2030 .

و أشار التمياط بأن مثل هذه الورش سيكون لها مردود إيجابي خصوصا وانها جاءت لرفع مستوى التعاون بين الامانات الجنوبية ، لتذليل العقبات و إيجاد الحلول المقترحة بعد استعراض ابرز المعوقات ، منبها الى ان هذه الورشة تسبق ورشة عمل تأهيل المقاولين المختصين في اعمال معالجة التشوه البصري معتبرا بأن هذه المبادرة التي تقوم بها الوزارة تعد فريدة من نوعها كونها تسعى لرفع مستوى تنفيذ المشاريع في هذا الجانب .

منوها الى ان هذه الورشة تأتي امتدادا للأعمال برنامج مدينتي 2018 بقيادة معالي مساعد وزير الشؤون البلدية و القروية د . غانم المحمدي .

هذا و قدم مستشار وزارة الشؤون البلدية والقروية م . بندر القحطاني شرحا عن آلية عمل طرح المشاريع لأعمال مبادرة معالجة التشوه البصري بالاستثناء وفقا للأمر السامي بنظام المشتريات من المادة السادسة ، مبيناً أن ورشة العمل تهدف إلى تقويم مقدرة المقاولين المالية والفنية والإدارية والتنفيذية لتنفيذ المشروعات المتصلة بمجال المبادرة , و ذلك حرصا لتوفير مقاولين مؤهلين و الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن ، لتحسين المشهد الحضري .

مؤكدا بأن جهود الامانات كانت واضحة من خلال ما تقوم به من جهود مكثفة لتنفيذ مبادرة وحملة “معالجة مظاهر التشوّه البصري” التي أطلقتها الوزارة لمعالجة (17) مظهراً من مظاهر التشوّه البصري في كافة مدن المملكة.

فيما قدم القحطاني شرحا مفصلا عن الية الدعوات للمشاريع في امانات المنطقة الجنوبية و الية تقييم العطاءات والمفاضلة بين العطاءات الفنية المجازة .

منبها الى حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية على متابعة سير العمل وانجاز المبادرات التي تم إطلاقها عبر برنامج “مدينتي 2018″ و الذي يتبناه القطاع البلدي ضمن برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020, و التي تعنى بالارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري وجودة الحياة في المدن السعودية.

مشيدا بأعمال الفرق الميدانية التابعة للأمانات من خلال ما تقوم به من اعمال حثيثة للمحافظة علي المكتسبات عن طريق رصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها أولاً بأول، نظراً لما تسببه من تشوه بصري للأحياء والشوارع، لافتا إلى أن المبادرة ستسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع مناطق المملكة.
بواسطة : احمد محاضي
 0  0  38
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:40 صباحًا الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018.