• ×

جولات مكافحة التبغ بعسير تغرم عدة محال تجارية مخالفة بقيمة ٧٠ ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محايل اليوم - صحة عسير واصلت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في منطقة عسير أعمالها لمنع التدخين داخل حرم أي منشأة صحية حكومية أو خاصة ، والتأكيد على تطبيق عقوبة ذلك وهي ٢٠٠ ريال للفرد ، وشملت جولات اللجنة خلال الأسبوع الحالي زيارة مستشفى النماص العام ، وزيارة مستشفى تنومه العام ، وزيارة ٤ مراكز ومستشفيات صحية خاصة ، لتعريفهم بآليات النظام وكيفية تطبيقه ، ووضع الملصقات الموحدة لذلك في أماكن بارزة من المنشأة .

من جانب ذي صلة واصلت الفرق الميدانية التابعة للجنة مهامها الرقابية والتفتيشية والتي شملت عشرات المحال التجارية في النماص وتنومه وبللسمر وبللحمر وأبها ، ورصدت مخالفات متنوعة بلغت قيمتها ٧٠ ألف ريال ، مع تسجيل ٧ تعهدات على بعض المحلات بعدم تكرار بعض المخالفات ، كما تم مصادرة المضبوطات.

وأكدت اللجنة عدم السماح لأي محل تجاري بالترويج والدعاية لأي نوع من السجائر سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر ، وعدم بيع عبوات السجائر التي تحتوي أقل من ١٠ سجائر ، وعدم بيع التبغ الممضوع نهائياً وبأي شكل ، وعدم عرض عبوات المعسل التي تقل عن ٥٠٠ جرام للبيع .

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى ال شايع ، أن صحة المنطقة تلاحظ انخفاضاً ملموساً في مستوى المخالفات المرتكبة ، وذلك بفضل الله ثم ادارك اصحاب المحلات التجارية بضرورة تطبيق أنظمة مكافحة التبغ دون تراخ أو تهاون ، وشكر جميع المحلات التجارية التي أعلنت التوقف عن بيع علب السجائر بكافة أنواعها .

كما شددت صحة المنطقة على أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم خاصة المراهقين والأطفال وتوعيتهم واصطحاب الأبناء المدخنين لعيادات الإقلاع عن التدخين في المنطقة .
بواسطة : احمد محاضي
 0  0  53
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 مساءً الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018.