• ×

فبائل بني شبيل تقدم واجب الضيافة للقوات المسلحة .

- العمري لن نسمح لأي نجس أو رجس يطأ تراب هذا الوطن . - الطيار لا وجود نزوح كما أذاعت بعض مواقع التواصل . - الشبيلي أبناء القبيلة جاهزون للدفاع عن أرض وطننا .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محايل اليوم : صامطة - عبدالله عكور . 

في بادرة تؤكد على التعاون بين المواطن السعودي ورجال الأمن والقوات المسلحة، محافظ صامطة عبدالعزيز محمد الطيار وشيخ شمل قبائل بني شبيل الشيخ حسين مديش بجوي الشبيلي والمشائخ والعرائف والأعيان والاهالي بمحافظة صامطة جازان يقدمون واجب الضيافة للجيش السعودي المرابط على الحدود الجنوبية بصوت واحد واهبون أرواحنا ودمائنا وما ملكت أيادينا فداء لمليكنا وذودا عن تراب وطننا الأشم.
وكان في استقبالهم العميد ركن علي سلمان العمري قائد اللواء الحادي عشر وعدد من الضباط والأفراد ثم تحدث محافظ صامطة الأستاذ عبدالعزيز الطيار مرحبا برجال القوات المسلحة وحياكم الله فردا فردا .
وتحدث الشيخ منصور حسين مديش بجوي نائب شيخ شمل بني شبيل قائلا بإسم والدي شيخ شمل بني شبيل الشيخ حسين مديش بجوي الشبيلي وبإسم قبائل بني شبيل ممثليين في المشائخ الحاضرين أمامكم مرحبا بقيادة وضباط وجنود القوات المسلحة في هذا اللواء وبقية قطاعات قواتنا المسلحة وفي نفس الوقت مقدما لهم أنا وهؤلاء الرجال الضيافة عن جميع قبائل بني شبيل من الجبل إلى البحر من حضر منهم ومن لم يحضر ونقول لكم نحن وأبنائنا وأموالنا فداء لمليكنا وتراب هذا الوطن لأخر قطرة من دمائنا دفاعا عن مقدساتنا وديننا ونحن رهن الإشارة متى ما طلبتم .
وأكد الشيخ منصور أن الدولة حفظها الله قد قامت بتأمين احتياجات القوات المسلحة بكل ما يحتاجوه من مواد غذائية وغيرها وما قام به المواطنين من أفراد قبيلته أنما هو من إحساسهم الوطني والأمني للمشاركة في دعم اخوانهم من القوات المسلحة والذين يضحون بأرواحهم فداء الدين والوطن والملك وحماية لمقدساتنا وأرض الحرمين، مشيرا إلى أن المواطن هو رجل الأمن الأول بل أنهم سوف يكونون في مقدمة الجيش إذا أقتضى الحاجة لحماية وطننا من كل معتدي أو من تسول له نفسه المساس بأمنه، مبينا إلى هذه البادرة يسعد بها كل مواطن من أبناء هذا الوطن وأن لديه الثقة بأن كل مواطن من أبناء المملكة لديه النية لتقديم كل ما يملك لحمايه وطنه وأرضه ، وأن قبيلة بني شبيل رجالها وشبابها وأبنائها وأطفالها رهن إشارتكم وواجبكم علينا كبير وعظيم فقبلوا منا هذه الضيافة البسيطة وهي عبارة عن 135 رأس من الأغنام والضأن و18 من الحاشي وكمية من المواد الغذائية والفواكة والعصيرات .
ثم ألقى الشاعر محمد عطيف ( النابوش ) قصيدة شعرية تفاعل معها الحاضرون .
وأكد الطيار حول استفسار عدد من المواطنين عن نزوح عدد من القرى الحدودية أجاب لا وجود نزوح للقرى على المناطق الحدودية سوى من استلمت تعويضاتها مسبقا
ثم تحدث قائد اللواء الحادي عشر العميد ركن علي سلمان العمري بعد الحمد والثناء على الله ثم رحب فيها بسعادة محافظ صامطة الأستاذ عبدالعزيز محمد الطيار والدنا الشيخ الوقور الشيخ حسين بن مديش بجوي الشبيلي شيخ شمل قبائل بني شبيل شيوخ وأعيان قبائل بني شبيل هذه الكبيرة العظيمة أيها الحضور الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالإصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي اللواء الحادي عشر وجميع منسوبي القوات المسلحة أقدم لكم أجزل الشكر وأوفر التقدير وأحب وأجمل وأصدق المشاعر فأنتم من حبوتمونا بمحبتكم ورعايتكم وكرم ضيافتكم منذ نزولنا لهذا الأرض الطيبة هذه الأرض هي أرضنا . أرض هي ذرة التراب أغلى من أرواحنا ولذلك نفدي كل ذرة تراب من هذه الأرض في الجزيرة العربية كاملة وفي هذه الأرض المباركة بدمائنا وما وجدناه من أهل هذه الأرض عامة منذ نزولنا في هذه الأرض ومشاركتنا لهذا المجتمع فأنتم رفعتم معنواياتنا وزاد من قوتنا وزاد من عزمنا على أن لا يطأ هذه الأرض أي نجس أو رجس من هذه الأرجاس التي تحوم حول أرضنا ونحن نبشركم ونبشر أنفسنا أننا ولله الحمد مسيطرين على الوضع والوضع مسيطر عليه ولا تهتموا بما يقال أو ينشر في وسائل إعلامهم فهم يكذبون كما يتنفسون نحمد الله ونشكره على ما أتم علينا من نعمه وعلى هذه العاصفة عاصفة الحزم عاصفة الخير التي أعادت كل شيء إلى نصابه الحقيقي والأمل الآن معقود في إعادة الأمل للشعب اليمني الكريم نحن لا نريد من اليمن شيء نريد من اليمن أن يكون جار مطمئنا آمنا لكي يسير المسيرة في هذه الجزيرة المباركة الجزيرة الطيبة بعيد عن المخالفات بعيدا عن تدخلات أعداء الأمة الإسلامية العربية .
سعادة المحافظ فضيلة الشيخ أيها الأعيان الكرام نشكركم شكرا جزيلا على ما قدمتم وما قدمتوه شيء كبير بالنسبة لنا وليس بغريب عليكم . ووالله لا نريد أن نكلف على أحد ولكنكم كرام والكريم هذه طبعه وأشكركم بإسم مجموعة اللواء الحادي عشر خاصة وبإسم كل القوات المسلحة عامة .
وفي نهاية اللقاء قدم محافظ صامطة الأستاذ عبدالعزيز الطيار وشيخ شمل قبايل بني شبيل الشيخ حسين مديش بجوي الشبيلي درعا تذكاريا للعميد ركن علي سلمان العمري قائد اللواء الحادي عشر . ومن ثم التقطت الصور التذكارية .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : admin
 0  0  1522
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:41 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.